السر الرباني والعلم الروحاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اسرار فلك حرف عدد مخطوط اقسام دعوات روحانيات دروس خواتم محبة جلب تهييج طلاق بغضة نزيف عفاريت شياطين مس عين جن, ابراج, رقية, كشف, سحر, علوى, ارضى, سفلى, اعشاب, تحضير, تسخير, اسرار, فلك, حرف, عدد, مخطوط, اقسام, دعوات, روحانيات, بخورات, دروس, خواتم, محبة,
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» الاستشفاء بآية الكرسي
درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالثلاثاء مايو 23, 2017 11:18 pm من طرف brahim

» اتصال الروح بالعقل و النفس
درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالخميس أكتوبر 16, 2014 5:57 am من طرف nogaa

»  معاشرة الجن للإنس
درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 10, 2014 1:56 pm من طرف mr_ibra

» جلب العون بطلسم الكون( ج ا )
درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالخميس أغسطس 21, 2014 12:53 am من طرف nogaa

» كشف السارق
درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالخميس أغسطس 21, 2014 12:42 am من طرف nogaa

» باب جلب ومحبة العصفور (مجرب)
درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالخميس أغسطس 21, 2014 12:35 am من طرف nogaa

» جلب الحبيب فى الوقت والحال
درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالخميس أغسطس 21, 2014 12:31 am من طرف nogaa

» من المسؤول عن اعمالي
درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالخميس أغسطس 21, 2014 12:28 am من طرف nogaa

» هل الخشوع مجرد عبادة أم أن له فوائد طبية تعود بالنفع على المؤمن؟
درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالأحد أغسطس 17, 2014 1:41 pm من طرف nogaa

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 49 بتاريخ الخميس أغسطس 10, 2017 11:07 pm
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان



     

     درس عن احكام السارق والسرقة

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    rohani abdo

    rohani abdo


    عدد المساهمات : 993
    نقاط : 2161
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 25/12/2009
    الموقع : https://asrar-almountadyat.forumarabia.com/

    درس عن احكام السارق والسرقة Empty
    مُساهمةموضوع: درس عن احكام السارق والسرقة   درس عن احكام السارق والسرقة Icon_minitimeالسبت يوليو 02, 2011 2:34 pm

    أحكام السرقة والسارق

    اعلم ان الأول هو صاحب العملة. والثاني بيت ماله الذي سرق منه ـ والرابع
    الدارالذي اخذت منها العملة والسادس السرقة بعينها والسابع اللص والثامن
    بيت مال اللص والعاشر المكان الذي فيه السرقه .

    واعلم ان خط الرمل يسكى المدينة وبابها الأول وحائطها الرابع والسابع
    وسورها المحيط بها العاشر وحرسها الخامس والتاسع والثالث عشر وسلطانها
    الخامس عشر ومستوليها السادس عشر .

    هل السرقة حقيقية أم لا ؟
    ان ظهر في الرمل حمرة أو النقي أو العتبة الخارجة أو القبض الخارج فالسرقة حقيقية وان لم توجد هذه الأشكال فالسرقة غير حقيقية .

    ملاحظة :
    الشكل الموجود في السادس يدل على السرقة فإنظر إلى ما يخصه من المعادن أو الالوان أو الاجناس ...الخ فهي نفس السرقة .
    والشكل الموجود في السابع تعرف منه السارق وصفته وقد سبق معرفة صفة الأشكال ونوعها ان كانت ذكراً أم انثى .
    والشكل الموجود في العاشر تعرف منه مكان وجود السرقة .

    كم عدد السراق ؟
    عدد السراق يعرف من تكرار السابع

    ماهي نوع السرقة ؟
    انظر إلى البيت السادس فإن كان نارياً فهي من المعدن، وان كان مائياًفمن
    النبات أو مايصنع من النبات، وان كان هوائياًفمن الطيور والدواب وان كان
    ترابياً فمن الجماعات . فإن كان الشكل سعيداًكالنصرة الخارجة فذهب وتعرف
    المعدن العالي والوسط والدون بالشواهد وكذلك بقية الانواع ، وان اردت ان
    تعرف عددها ان كانت دراهم أو دنانير فعليك بتسكين العدد .

    في أي يوم وقعت السرقة ؟
    اضرب عدد نقط النار في عدد نقط الشكل الأول واسقط الحاصل 9ـ9 وما بقي مشيه
    على البيوت وانظر إلى الشكل الحال في ذلك البيت وماله من الايأم والليالي .

    هل السارق ذكر أم انثى ؟
    انظرإلىالشكل الموجودفي السابع فإن كان ذكراًفالسارق ذكروان كان انثىفالسارق انثى

    هل خرج السارق بالسرقة أم لا ؟
    انظر إلى الشكل الثاني فإن كان داخلاًفهي لم تخرج من الدار أو المدينة وان كان خارجاً فقد خرجت .

    هل تصرف السارق بالسرقة أم لا ؟
    انظر إلى الشكل الثامن ان كان خارجاً فقد تصرف بها وان كان داخلاًفهي باقية
    لم يتصرف بها وان كان ثابتاً فهو متوقف ومتحير ـ وان كان منقلباً فقد تصرف
    ببعضها

    هل السرقة خرجت من المكان المسروقة منه أم لا ؟
    ان كان الشكل الثاني داخلاًأو ثابتاً فإنها لم تخرج من المكان المسروق منه ،وان كان خارجاًأو منقلباًفقد خرجت

    ماهي صفة السارق ؟
    كما قلنا انظرإلى الشكل السابع فإن كان الشكل الموجودانثى وشاهده انثى ـ أي
    ثالثه فهي انثى. وان كان ذكروشاهده ذكرفهو ذكر. فإن كان ذكرأوشاهده انثى
    فقل انه بنت وان كان انثى وشاهده ذكر فقل انه صبي .وايضاًاذا كانت اغلب
    أشكال التخت ذكوراً فهو ذكراً وان كانت اناثاً فهو انثى .

    السرقة في أي مكان ؟
    خذ من الأول والسابع شكلاً واضربه مع الميزان والخارج ان كان في الامهات
    فهي في الشرق ـ أوفي البنات فهي في الغرب ـأوفي المنطقة فهي في الشمال أوفي
    الزوائد فهي الجنوب .

    أحكأم السارق :ـ
    اذا تكرر الأول في السابع فالسائل هو السارق
    وان تكرر الثاني أو الثالث في السابع فالسارق من اعوان السائل واصحابه وممن يلوذ به أو جيرانه
    وان تكرر الرابع في السابع فالسارق من اهل البيت أو الاقارب
    وان كان الشكل الأول والرابع من جنس واحد فالاغلب ان السارق من اخوته أوأولاد عمه
    وان كان الخامس في السابع فالسارق من اهل صاحب الدار أو أولاده .
    وان تكرر السادس في السابع فالسارق من جيرانه أومن خدمه .
    وان تكرر السابع في الثامن فالسارق غريب وبعيد
    وان تكرر السابع في التاسع فالسارق سينتقل من بيته أو يسافر من البلد
    وان تكرر السابع في العاشرفإنه يمسكه الحاكم فإن كان الشكل من أشكال زحل
    فإنه يصقل بالحديد وان كان من أشكال المريخ فإنه يضرب بالسياط
    وان تكرر السابع في الحادي عشر فالسارق يقع في يد الحاكم وينجو
    وان تكرر السابع في الثاني عشر فالسارق يقع امأم الحاكم ويقر بالسرقةويظهرها .
    وان تكرر السابع في الثالث عشر فالسارق ينجو بالسرقة ولايضبط
    وان تكرر السابع في الرابع عشر فإنه يقتل أو يعدم بعد ان تؤخذ منه السرقة .
    وان تكرر السابع في الخامس عشر فإنه يخرج من البلد سليماً
    وان تكرر السابع في السادس عشر فإن السارق قد سافر وهيهات ان ترجع السرقة

    هل السارق بين المتهومين أم لا؟
    انظر إلى الشكل الرابع فإن كان شكلاً داخلاً أو ثابتاً فهو بين المتهمين وان كان خارجاً أو منقلباً فليس بينهم .

    اخراج السارق من بين المتهمين ؟
    اذا عرفت ان السارق حاضر وهو بين المتهمين ،واردت استخراجه ،واقسم اسماء
    المتهمين قسمين واضرب الخط على نية نصف منهم ،وانظر في البيت الرابع ان
    وجدت داخلاًأوثابتاً فهوفي هذاالنصف،وان كان خارجاًأو منقلباًفهوفي النصف
    الثاني فأتي به واقسمه ايضاً واضرب التخت ولاتزال تفعل هكذا حتى ينحصر على
    شخص فهو السارق .

    هل المتهوم بريء أم لا؟
    خذ عدد حروف الشكل الثامن مع اسم المتهوم وزد على الحاصل عدد 4 واسقطهم 9ـ9
    فإن بقي زوجاً فإنه السارق بعينه وان بقي فرداً فهو بريء .

    هل ترجع السرقة ؟
    اذا عرفت ان السرقة موجودة وليست بالعدم واردت ان تعرف ان السرقة هل ترجع أم لا .
    فاضرب التخت وانظرفيه ان كان الأول والثاني أشكال سعيدهـ وفي السابع
    والثامن أشكال نحيسة فترجع السرقه ـ وان كان العكس فلا ترجع ـ وان ظهرت
    الأشكال مختلفة مثلاً بأن كان في الأول والثاني احد الشكلين سعيد والاخر
    نحيس وكذلك السابع والثامن فيكون الحكم على الثاني والثامن فقط . وان كان
    الجميع سعودأو نحوس فالحكم للاقوى فإن كان الأول والثاني اقوياء رجعت وان
    كان السابع والثامن اقوياء فلا ترجع .

    غيره :
    ان كان الشكل السابع والثامن قد تكرر في الامهات فإن السائل يظفر بالسارق
    والسرقه وان تكرر السابع فقط فإنه يظفر بالسارق وان كان الثامن فقط فإنه
    يظفر بالسرقة.

    غيره وهو من المجرب :ـ
    اذا ظهر في الـ 4 أو 2 أشكال داخلة فإن المتاع المسروق لابد من حصوله ورجوع
    السرقة ان كانا سعيدين ةان كانا نحسين فلا،وان كانا ثابتين رجع بتوقف وان
    كانا منقلبين رجع البعض السعد بسهولة والنحس بصعوبة فإن شهد مع الخامس عشر
    رجع سريعاً وان لم يشهد كان بطيئاً

    غيره :
    ولد من الشكل 2 أو 11 شكلاًومن الشكل 6 أو 14 شكلاًفإن كانا من الأشكال التي تدل على رجوع المال رجعت والافلا .

    غيره عن الشيخ عفيف الدين الزناتي
    انظر إلى الشكل الـ 16،15،9،8،7،2،1 فإن كانت أشكال سعيدة داخلة أو اكثرها
    سعيدة دلت على الرجوع لاسيما اذا كانت السعود الاداخل في البيوت السواقط
    فذلك يدل على سرعة رجوعها ووجودها .

    واذا تكرر الأول في السادس وكان سعيداًداخلاًفإن السرقة لم تبرح والسارق
    نادم على الاخذ فإن نفذ الأول في السابع فإنه يظفر باللص وربما جاء من
    تلقاء نفسه ـ فإن رايت الانكيس في بيوت الحركة فإنها ترجع إلى محلها ـ وان
    كان الأول والثاني من الأشكال الداخلة والسابع والثامن من الأشكال الخارجة
    فإن السرقة خارجة عن اللص راجعه إلى يد صاحبها .

    وقال ايضاً
    اضرب الرمل إلى الخامس عشر...واجعل الأول والتاسع والثالث عشر لصاحب السرقة
    والحادي عشروالسابع والرابع عشرلللص والعاشر وبقية اليد للسرقة .فإن كان
    الأول في السابع والثاني عشر والرابع عشر في العاشر فالسرقة تمر عليه في
    تلك الساعة . وان كان هذه الأشكال المذكورة في الرابع عشر والسابع فإنه
    يظفر باللص دون المتاع .

    معرفة صفة السارق :ـ
    صفة السارق تعرف من الشكل السابع وما حل فيه من الأشكال فإن حل فيه :

    1ـ الجودلة 0010
    فاعلم ان السارق امرأةلاسيمااذا شهدت الأشكال المؤنثة فإنها تؤكد بأن
    السارق انثى ـ وان شهدت لك الأشكال المذكورة وكان بعضها مذكراً فاعلم ان
    الذي اخذها صبي . واماصفتها فهي معتدلة القامة مصفرة اللون وقيل شقراء
    مليحة الحاجبين بعينها شهولة طويلة الشعر لطيفة اليدين والرجلين مولعة
    باللهو والطرب والشراب .

    2ـ وان خرج الاحيان 0111
    فهو يظهر للامرين فتكلم على قدر الشواهد وصفته من الرجال رجل اصفر أو ابيض
    طويل القامة نظيف الجسم ممشوق القدمين صغير العينين اهيف براق الثنايا اسود
    الشعر مقرون الحاجبين كبير الانف إلىالغطس اقرب خفيف العذار في وجهه علامه
    سريع الحركة لطيف اليدين والرجلين غليظ الارنبة عريض اللحية في فخذه
    الايمن علامة وذكر بعضهم انه يكون صغير الرأس صغير اللحية عفيف في وجهه نمش
    أو علامة طويل الوجه في راسه صلع والانثى كذلك .

    3ـ واذا خرج العتبة الداخلة 1000
    فهو مخرج للامرين الا انه للشاب والشابة فاحكم بقدر الشواهد والغلبة .
    وصفته يدل على جمال الصورة للشاب وانه مربوع القامة حسن الخلق والجسم حلو
    اللسان والحديث مدور الوجه ابيض وقيل مشرب بحمرة وقيل اصفر اللون صغير
    الاذنين اسود العينين حسن الكف والاصابع قصير الساعد غليظ الساقين كبير
    الرأس مليح الثنايا واسع الصدر في وجهه شامة أو علامة واسع الجبهه كثير
    الشعر ـ والانثى كذلك

    4ـ وان خرج البياض 1101
    يدل على احد الامرين فقلب الأشكال وانظر إلى الشواهد ايهما اكثر فاحكم له
    وعند التسأوي فاحكم للذكر فإن كانت الغلبة للأشكال المؤنثه فهي انثى مربوعة
    القامه بيضاء اللون كثيرة الحياء مطلقة التصرف واسعة العينين كحلاء مقرونة
    الحاجبين
    بعرق جبينها طول مدورةالوجه طيبة البدن صاحبة رأي وتدبير طويلة الشعر صبيحة
    الجسم ببدنها اثر أوعلامة وفي احد رجليها اثر نار أو شامات كثيرة الطهارة
    والصلاة وكذلك يكون الحكم للذكر .

    5ـ وان خرج الطريق 0000
    فهو رجل طويل القامة ذو عقل راجح وله علامه في وجهه وهو من اهل العلم أومن
    ارباب الاقلأم وليس ممن يشك فيه وهو ابيض اللون مشرب بحمرة حسن الصدر
    والجسم اقنى الانف طويل اليدين والرجلين صغير الرأس قليل الشعر مفلج
    الاسنان .

    6ـ وان خرج القبض الخارج 0101
    يدل على المشايخ والعجائز وتعلم انها عجوز أوشيخ بالغلبة فإن كان ذكراًفهو
    اصفر اللون في عينيه زرقه أوحمره أونمش طويل القامة كريه المنظر ـ وقيل
    قصير ـ وقيل منحني الظهر احدب يابس الجلد يظهر اثر العروق فيه كثير الفساد
    واسع الفم قصير العنق وفي راسه علامة ـ والمرأة كذلك .

    7ـ واذا خرج الحمرة 1011
    فإنظر إلى أشكال التخت فإن كان اكثرها مذكراًفمذكر ، وان كان اكثرها مؤنثاً
    فمؤنثـ فإن كان انثى فهي امرأة كبيرة الرأس واسعة العينين زرقاؤهما كثيرة
    الكلأم كريهة المنظر قبيحة البدن عريضة الصدر سريعة الحركة في رجلها علامة
    وفي وجهها اثر جدري أوبرص ـ وقال بعضهم يكون في راسها جروح أو حرق قليلة
    الحياء حمقاء والرجل متصف بهذه الصفات ويكون شديد القلب مربوع القامة كثير
    الشجاعة سفاكاً للدماء كثير الكلأم جهير الصوت غليظ الشفتين رديء المعاشره .

    8ـ وان خرج الانكيس 1110
    يدل على الامرين فإنظر إلى الشواهد والغلبة فاحكم بها وصفته اذا كان ذكراً
    فإنه رجل قصير القامة اسود اللون طويل الوجه فاسد اليدين عريض الصدر رديء
    الاصل كذاب نمأم غدار فاسق كثير الاذية يرتكب المحارم عروق وجهه ظاهرة حفيف
    العارضين في وجهه اثر ومثله الانثى وهذا الشكل يدل على رذائل الناس .

    9ـ واذا خرج النصرة الخارجة 0011
    يدل انه رجل جليل القدر شريف النفس ممن يتعلق بالملوك ومااشبههم صاحب حياء
    وحشمة ذو قلب جسور معجب بنفسه صعب الانقياد له سطوة وقوة بتعاطي الاشياء
    ولا يبالي ـ وصفته انه رجل ابيض اللون مشرب بحمرة اشهل العينين وقيل ازرق
    طويل الشعر وليس هو من ارباب التهم ـ وهذان الشكلأن أي 0000 و 0011 اذاخرج
    احدهمافي البيت السابع فلا يكون السارق الاذكراًلأن الذكورية لاتفارقهما
    ابداًـ وان تكرر احد هذين الشكلين في الحادي عشر فإن السارق صاحبه وصديقه
    فتاملهما واعرف شواهدهما .

    10ـ وان خرج العقلة 0110
    تدل على الامرين وكذلك على الصبيان الذين هم ناقصوا الخلقة قبيحوا الصورة
    فإنظر إلى الشواهد واحكم . فالصفة من الذكور تدل على رجل اسمر اللون صغير
    العينين اذا مشى نكس بصره يفتل في مشيه قبيح الصورة ويكون ايضاً اعور أو
    اعرج فلابد ان يكون فيه نقض من الكمالية يابس الجلد غليظ الشفة قصير
    الذراعين في وجهه علامة كالدمل أو ضربة أو شامة ويدل على المتصف بالحرفة
    الدنيئة وفي الغالب على الشر والفسوق ويدل على انه من اراذل الناس
    والزنادقة المخالفين للملة والانثى كذلك.

    11ـ وان خرج الاجتماع 1001
    فهو مخرج للامرين فإنظر إلى الأشكال والشواهد واحكم بالغلبة اما للذكور أو
    الاناث وصفته ان كان ذكراًطويل القامة اصفر اللون نحيل الجسم كبير الهامة
    طويل القامة حلو الحديث والاشارة اسود الشعر مليح العينين مقرون الحاجبين
    اقنى الانف في ثناياه علامة رقيق الساقين في يده صناعة يعيش عليها وان شهدت
    له الجماعة والطريق والبياض فيدل على انه ذو فهم وهندسة وحكمة يتأنى في
    اموره ـ وهذا الشكل من الأشكال التي تدل على ان صاحبها لايستقيم على حالة
    واحدة بل هو متقلب ـ وكذلك الانثى .

    12ـ وان خرج النصرة الداخلة 1100
    يدل على ان السارق امرأة معتدلة القامة مليحة الوجه صغيرة الرأس والفم نقية
    الشعر مليحة العينين والحاجبين والجبهة ناعمة البشرة مليحة اليدين
    والرجلين سمرة اللون أو مصفرته باحدى رجليها اثر وقد يخرج هذا الشكل في هذا
    البيت ويكون السارق ذكراً اذا كثرة الأشكال المذكورة في الرمل ولاينقل من
    الانوثة الابهذا الشرط .

    13ـ واذا خرج العتبة الخارجة 0001
    تدل على العجائز والمشائخ فاحكم على قدر الشواهد الغالبة ،فإن كان
    ذكراًفإنه رجل طويل القامة اسمر اللون أو اصفره طويل الوجه والعنق طويل
    الانف رقيق الاعضاء صغير الرأس غليظ الشفة خفيف اللحية نمش الوجه والجسد
    ناقص الخلقة وقد يكون فيه
    علامات كعمش أو عرج ومااشبه ذلك ، قليل الوفاء والامانة وبرأسه اثر نار أو علامة والانثى تكون لها نفس هذه الصفات .

    14ـواذا خرج نقي الخد 0100
    يدل على ان السارق ذكر وقد يدل على انه انثى اذا شهدت له الأشكال المؤنثةـ
    وصفته اذا كان ذكراً رجل مليح الوجه اشهل العينين مليح الحاجبين اصفر اللون
    مائل إلى الحمرة وربما يكون مختلف الجنس أوتشبه خلقته خلقة اليهود نقي
    الخد من الشعر مربع
    القامةصغيرالرأس واليدين باحدى رجليه شامة ـ والمرأةتكون متصفه بنفس هذه الصفات

    15ـ واذا خرج الجماعة 1111
    اعلم ان السرقة اخذها جماعة من الرجال والنساء وهي لاتخرج عن هذا البيت الا
    اذا كانت فيه شركاء فإنظر المسئلة وتدبرها وانظر لمن الغلبة في الشهود
    ذكوراًكانوا أو اناثاًفمن غلب فاحكم له وان تسأويا كانوا ذكورأواناثأويغلب
    المذكر . واما صفتهم فهي مختلفة على قدر الشواهد ولكن تدل على ان احد
    الاخذين من الجملة متصف بهذه الصفة وهو ادم اللون مثني الجبهة في وجهه
    علامة طويل اقنى الانف خفيف اللحم ضعيف العارضين حسن العينين في وجهه جدري
    أو دماميل يميل إلى صفرة وفي بدنه برص أو قروح ويكون باحدى عينيه زرقة أو
    حور طويل اصابع اليدين والرجلين بين حاجبيه شامة أو علامة وان شهد له شكل
    البياض 1101 أو الاجتماع 1001 فيدل على انه صاحب هندسة وفهم أوعلم وخط قلم
    وادب وكتابة ويكون ايضاً قصير الشعر في صورته ارتفاع والانثى ايضاًتكون لها
    نفس هذه الصفات .

    16ـ واذا خرج القبض الداخل 1010
    فإنه يدل على الشاب والشابه والشواهد هي الشواهد فاحكم بالغلبة فإن كانت
    مذكرة فذكر وان كانت مؤنثة فإنثى ،فإن كان ذكراًفهو رجل قصير القامة اصفر
    اللون واسع العينين ازج الحاجبين طويل الشعر اسود في وجهه خيلأن ضيق مابين
    المنكبين مدور الوجه رطب الجسم برجله اثر وبيده اليمنى علامة صغير الرأس ـ
    وقيل متوسط ،وهذه الصفات تكون للانثى ايضا .

    ملاحظه :
    تعرف من هذه الصفات صفة السارق أوصفة الرجل الهارب أو الابق وانا ذكرتها
    هنا لاهميتها وخاصة في أحكأم السرقة ، والافإنها يقاس عليها في غير هذا
    الموضع فافهم .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://asrar-almountadyat.forumarabia.com/
     
    درس عن احكام السارق والسرقة
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » درس عن احكام السارق
    » كشف السارق

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    السر الرباني والعلم الروحاني :: دروس في الرمل والفلك :: دروس في ماهية الرمل-
    انتقل الى: