احسنت واعذرنى على محبتى فى تحاورك
ان الله لطيف بعباده ويحب من يلح عليه ليكون دائما" ذاكرا" له وهو سبب الالحاء ان الله اذا احب عبدا" اعطه مايتنمى ولكن ليس كل شيىء لان احيانا" ننظر للشيىء ونظنه خيرا لنا وهو شرا" ويصر على الدعاء والالحاء ...مثل دعاء الجهلاء الطماعين مثل او الذين فى قلوبهم مرض يقولون: اللهم اعطينى كنز يغنين او يقول اللهم اجعلنى اسيطر على فلان وفلان واجعلنى اقوى منهم ...او يقول اجعل فلان يحبنى ولا يرى غير جميل فى عينة وهاكذا ...فان الله يعلم مافى قلوب العباد واظن لو كان ده بسهول يتحقق فلا يتحقق الا بسحر ليس بدعاء لان الله عادل ولا يظلم احد فهو يعطى عبده مايستحق مقابل عبادته وشكره واستغفاره
فما كتبت لاينفع سوى المؤمنين الطيبين الصادقين الذى لايؤذون احد والذين يقولون عنهم الناس هم اولياء الله يعنى مقربين من الله
يعنى لو اى انسان لا يصلى ولا يصوم رمضان واخذ هذا الذكر فقط لكى يصل الى مبتغاه لااظنه يتحقق
اما اذا كان يستغفر ويصلى وهو قريب من الله ويدعو دعوة واحد من قلبه وعينه تشعر بها فتصاب بالدمع لااظن انها ترد لانها عندى الله اقوى من778الف مره من انسان لايعطى حق ربه وماقال وتقرب الا لطلب فقط
تحياتى لك استاذى العزيز ولا انكر علمك انه ممتاز للذكر ولكل مؤمن فقط ليس بضال او ظالم او حاقد او حاسد ويمكن مع هذة الاعداد يكون فى سر لخفض القلوب من قسوتها وشيىء مغرى ليبدأ الانسان يتقرب من ربه لعلا عينه تدمع ويشعر بحلاوة الذكر ويهديه الله اما اذا قال كل هذا العدد ولم تدمع عينة فلا اظن انها خرجت كلمة واحده من القلب والدعاء الذى لايخرج من القلب لا يصل الى السماء والله اعلم
ربنا يزيدك علماء
سلامى لك من القلب